أخبار العالم

مقتل 3 عسكريين أتراك بضربة جوية نفذها بالخطأ سلاح الجو الروسي في منطقة الباب بسوريا

أكدت وزارة الدفاع الروسية، 9 فبراير/شباط، مقتل 3 عسكريين أتراك خطأ في غارة نفذتها طائرة للقوات الجوية الفضائية الروسية في منطقة مدينة الباب السورية.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة بهذا الصدد: “أجرى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، محادثة هاتفية مع نظيره التركي، تم خلالها بحث قضايا محاربة التنظيمات الإرهابية الدولية على الأراضي السورية والوضع في شمال شرق محافظة حلب”.

وأضاف البيان أن غيراسيموف أعرب عن تعازيه لرئيس هيئة الأركان التركية، الجنرال خلوصي آكار، بصدد مقتل 3 عسكريين أتراك تواجدوا في منطقة مدينة الباب جراء غارة غير متعمدة لطائرة روسية”.

وأوضحت وزارة الدفاع في البيان أن “قاذفات روسية كانت تنفذ مهمة قتالية خاصة بتدمير مواقع لمسلحي داعش في منطقة مدينة الباب”.

وأعلنت الوزارة أن “رئيسي هيئتي الأركان العامة اتفقا على التنسيق المتواصل للعمليات المشتركة وتبادل المعلومات حول الأوضاع على الأرض”.

وكانت هيئة الأركان العامة التركية أعلنت، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية شنت عن طريق الخطأ غارة على الوحدات التركية قرب مدينة الباب السورية في حادث أسفر عن مقتل 3 عسكريين أتراك.

وجاء في بيان صدر عن هيئة الأركان العامة التركية: “استهدفت طائرات حربية تابعة للاتحاد الروسي، في الساعة 8:40 (بالتوقيت التركي) من 9 فبراير/شباط، خلال شنها غارات جوية على مواقع لتنظيم داعش، مبنى بداخله عسكريون أتراك من المشاركين في عملية درع الفرات”.

وأوضح البيان ان العملية اسفرت عن مقتل 3 عناصر من القوات التركية وإصابة 11 آخرين، مضيفا أن جراح أحدهم خطيرة.

وأشار البيان إلى أن “الرئيس فلاديمير بوتين، عبر بهذا الصدد، عن تعازيه للرئيس رجب طيب أردوغان”.

وأعلنت هيئة الأركان أن الجانبين الروسي والتركي سيجريان تحقيقا مشتركا لتحديد ملابسات الحادث.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى