أخبار العالمخبر عربي وإسلامي

غداة قرار ترامب بالحد من الهجرة.. شركات الطيران الاجنبية تحظر على الايرانيين السفر الى الولايات المتحدة

افادت وكالات سفر في طهران السبت ان شركات الطيران الاجنبية تحظر على الايرانيين التوجه الى الولايات المتحدة عقب القرار الذي اصدره الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالكف عن منح التاشيرات لمواطني سبع دول مسلمة.

وقالت وكالتا سفر لوكالة فرانس برس ان طيران الاتحاد وطيران الامارات والخطوط الجوية التركية اصدرت اوامر بعدم بيع تذاكر للسفر الى الولايات المتحدة او السماح للايرانيين الذين لديهم تاشيرات سفر الى الولايات المتحدة بركوب الطائرات المتجهة الى هذا البلد.

وتاتي هذه الانباء بعدما فرض ترامب قيودا جديدة على المسافرين من ايران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

ووقع الرئيس الاميركي امرا تنفيذيا واسعا الجمعة لمنع وصول اللاجئين كما فرض قيودا مشددة على المسافرين من الدول السبع.

وقالت منظمة الطيران الايرانية انها لم تصدر اي تعليمات للخطوط الجوية الايرانية التي لا تسافر مباشرة الى الولايات المتحدة في غياب العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ولأن اكثر من مليون ايراني يعيشون في الولايات المتحدة، تشعر العديد من العائلات بالقلق حول تبعات قرار ترامب.

وقالت طالبة ايرانية تدرس في كاليفورنيا وتزور بلادها حاليا انها لا تستطيع العودة الى الولايات المتحدة بعد الغاء تذكرتها بسبب القيود الجديدة. وصرحت الطالبة التي طلبت عدم كشف اسمها “كان لدي تذكرة على الخطوط التركية في 4 شباط/فبراير، ولكنها الغيت“. واضافت “لقد ابلغت المسؤولين في الجامعة عبر البريد، وفوجئوا. وسيبعثون لي برسالة لكي احاول السفر من اوروبا“.

وفي سياق متصل، منعت اسرة عراقية من السفر من القاهرة الى نيويورك السبت غداة قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب فرض قيود على سفر مواطني سبع دول اسلامية الى الولايات المتحدة، بحسب مسؤولين في مطار القاهرة.

واوضح المسؤولون ان الاسرة المؤلفة من اب وزوجته وطفلين كانت قد حجزت مقاعد على طائرة مصر للطيران المتجهة من العاصمة المصرية الى نيويورك الا انه تم ابلاغهم انهم لا يمكنهم الصعود الى الطائرة بسبب القرار الاميركي الجديد.

ولم يتسن الحصول على توضيحات على الفور من شركة مصر للطيران، كما لم ينشر على موقع الشركة اي تحديث يتعلق بقواعد السفر الى الولايات المتحدة.

المصدر: أ ف ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى