خبر عربي وإسلامي

اعدام سبعة اشخاص شنقا في الكويت بينهم احد اعضاء الاسرة الحاكمة وثلاث نساء

نفذت السلطات الكويتية الاربعاء حكم الاعدام بحق سبعة اشخاص بينهم احد اعضاء الاسرة الحاكمة وامراة تسببت بمقتل عشرات بعدما اشعلت حريقا في خيمة زفاف زوجها، في اول عمليات اعدام في الكويت منذ منتصف 2013.

وهذه المرة الاولى في الكويت التي يتم فيها اعدام احد اعضاء الاسرة الحاكمة وهو فيصل عبدالله الجابر الصباح الذي دين في 2013 بقتل ابن شقيقته.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة ان الاعدامات نفذت شنقا في السجن المركزي صباحا بعد ان صدق على الاحكام امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية “كونا”.

والى جانب الكويتيين فيصل الصباح ونصره العنزي، اعدم مصريان وفليبينية واثيوبية دينوا بارتكاب جرائم قتل، وشخص سابع بنغالي الجنسية دين بارتكاب جرائم خطف.
والعنزي اشعلت في 15 اب/اغسطس 2009 النار في خيمة المدعوات الى حفل زفاف زوجها على امرأة ثانية، في عمل نفذته بحسب الصحف الكويتية بدافع الغيرة.

وافاد التحقيق انها قامت بصب البنزين على خيمة العرس المخصصة للنساء ثم اشعلت النار فيها. ولم يتسن للمدعوات الخروج مع اطفالهن من الخيمة التي انهارت فوقهم. ولم يكن الزوج موجودا في الخيمة كونها مخصصة للنساء، كما لم تكن عروسه الجديدة قد وصلت بعد.

وتعود اخر عمليات الاعدام في الكويت الى منتصف العام 2013 علما ان الاعدامات توقفت في الدولة الخليجية التي تعتبر الاكثر تحررا في المنطقة بين 2007 و2013.

المصدر: أ ف ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى