السيسي يستقبل مدير الاستخبارات الخارجية البريطاني

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين 9 يناير/كانون الثاني رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية أليكس يانغر في القاهرة، وناقش معه التعاون من أجل مكافحة الإرهاب.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف في بيان، إن “يانغر أكد أن بلاده تعتبر مصر ركيزة أساسية للاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط”.

وأشار البيان إلى أن “تكثيف التعاون الأمني بين مصر والمملكة المتحدة يكتسب أهمية خاصة في تلك المرحلة، التي تتعرض فيها منطقة الشرق الأوسط وكثير من دول العالم إلى موجات متزايدة من الأعمال الإرهابية.

وأكد السيسي أثناء اللقاء أن “مصر تقدر علاقاتها مع بريطانيا، وتتطلع إلى تدعيمها والارتقاء بها إلى آفاق أوسع تعود بالنفع على كلا البلدين”.

وشدد الرئيس المصري بحسب البيان، على أن “مواجهة الإرهاب تتطلب منهجا شاملا لا يميز بين الجماعات الإرهابية، ويعمل على التصدي للإرهاب وتجفيف منابعه بكافة صورها، سواء على المستويين الأمني والعسكري أو من خلال النواحي السياسية والاجتماعية والثقافية”.

وجدد السيسي موقف القاهرة الذي يدعم “الحلول السياسية للأزمات القائمة، وذلك في إطار احترام سيادة دول المنطقة ووحدة أراضيها، وبما يصون كياناتها ومؤسساتها ويحافظ على مقدرات شعوبها”.

كما بحث الجانبان دور مصر في تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والتواصل بين جهازي الاستخبارات المصري والبريطاني.

المصدر: وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...