وزير الدفاع الأمريكي: سوف نزود إسرائيل بقدرات دفاعية أكثر تقدما بما في ذلك المزيد من طائرات اف- 35 لتعزيز تفوقها العسكري النوعي وسط الاضطراب في المنطقة

وزير الدفاع الأمريكي: سوف نزود إسرائيل بقدرات دفاعية أكثر تقدما بما في ذلك المزيد من طائرات اف- 35 لتعزيز تفوقها العسكري النوعي وسط الاضطراب في المنطقةقال وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، الاثنين، أن بلاده سوف تزود إسرائيل بقدرات دفاعية أكثر تقدما.

جاءت تصريحات كارتر، لدى حضوره مراسم وصول أول طائرتين امريكتين من طراز اف- 35 إلى إسرائيل بعد تأخر وصولهما بسبب الاحوال الجوية، بحسب صحيفتا “جيروزاليم بوست” و”يديعوت احرونوت” الإسرائيليتان.

وأضاف “سوف نواصل تزويد إسرائيل بالقدرات الدفاعية الأكثر تقدما، بما في ذلك المزيد من طائرات اف- 35 لتعزيز تفوق إسرائيل العسكري النوعي وسط الاضطراب في المنطقة”.
وتابع وزير الدفاع الامريكي بأن تعهد بلاده بالدفاع عن أمن إسرائيل لا يتزعزع، مشيرا إلى أن العلاقات الدفاعية بين الجانبين أقوى من ذي قبل.

يذكر أن هاتين الطائرتين هما الدفعة الاولى من اسطول سوف يصل عدد طائراته إلى 50 طائرة قبل نهاية العام.

وتم شراء الطائرات، التي يبلغ ثمن الواحدة منها 100 مليون دولار، باموال تم منحها لاسرائيل في اطار مساعدات دفاعية أمريكية.

تأتي زيارة كارتر في إطار جولة وداع دولية لمدة أسبوعين. ومن المقرر أن يغادر إسرائيل متوجها إلى إيطاليا لتفقد القوات الأمريكية المتمركزة هناك، بحسب بيان من وزارة الدفاع الامريكية.

المصدر: د ب ا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليابان تستنهض جيشها وتستعد للأسوأ

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قوات الدفاع الذاتي إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد ...