خبر عربي وإسلامي

النواب الإيرانيون يطالبون بالرد السريع على نقض الإتفاق النووي

النواب الإيرانيون يطالبون بالرد السريع على نقض الإتفاق النوويطالب نواب مجلس الشورى الاسلامي الحكومة الايرانية باتخاذ إجراءات سريعة تجاه نقض الولايات المتحدة الأميركية للإتفاق النووي.

وقع 264 نائبا في مجلس الشورى الإسلامي على بيان يطالبون فيه الحكومة باتخاذ إجراءات سريعة تجاه نقض أميركا للإتفاق النووي وإنفاذ القانون المتعلق باتخاذ الاجراء المناسب والمقابل في تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).

وشدد النواب في البيان الذي تم قراءته اليوم الأحد في الجلسة المفتوحة لمجلس الشورى الاسلامي، على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذا القانون لا سيما البندين الثالث والسابع.
وجاء في البيان أن أعضاء الكونغرس قاموا خلال حركة إستعراضية بتمديد قانون ISA الظالم وتمديد الحظر ضد الشعب الإيراني العظيم ما يتعارض مع روح خطة العمل المشترك الشاملة (الإتفاق النووي).
وأضاف البيان: أن الأداء الأميركي هذا يأتي رغم التأكيدات المكررة من جانب المسؤولين الدوليين والاميركيين على أن إيران قد وفيت بالتزاماتها ضمن الإتفاق النووي.

وأعرب البرلمانيون الإيرانيون عن إدانتهم لما قام به النواب الأميركيون، مؤكدين على أن هذا العمل يمثل قمة اللامسؤولية لدى الأميركيين إزآء الالتزامات الدولية.
وطالبوا الحكومة وبشكل مؤكد بإنفاذ القانون المتعلق باتخاذ الاجراء المناسب والمقابل في تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الإتفاق النووي) والإسراع فيه لا سيما البندين الثالث والسابع.

يذكر أن البند الثالث من هذا القانون ينص على اتخاذ الحكومة الاجراء المناسب والمتقابل فيما اذا لجأ احد الطرفين الى فرض الحظر، كما أن البند السابع من هذا القانون يقرر أن الحكومة والقوات المسلحة و من أجل الحفاظ على الأمن والمصالح الوطنية ودعم الحلفاء في الحرب ضد الإرهاب، مكلفون باتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز القدرات الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات الدفاعية بما في ذلك الجوية والبحرية والبرية فضلا عن تشكيل الدفاعات ضد الهجوم النووي والصاروخي، وانتاج الوقود والبطاريات النووية، واﻟﺗﺻوﯾر اﻟﻧﯾوﺗروﻧﻰ واﻹﺷﻌﺎﻋﻰ والطب النووي بقوة وباعتماد خطة جدية.

المصدر: ارنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى