الحشد الشعبي يكشف: طائرة اميركية استهدفت خيمة قادة الحشد بتلعفر

ارشيف

ارشيف

افاد مصدر امني لمراسل قناة “العالم الاخبارية” أن الصاروخ الذي استهدف الخيمة التي يجتمع فيها قادة الحشد الشعبي في تلعفر، انطلق من طائرة امريكية مسيرة، وقد تم رصدها من قبل الاقمار الصناعية لدولة صديقة تراقب سير عمليات تحرير الموصل.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة /بدر نيوز/ ان هذه الدولة ابلغت الحشد الشعبي صباح الجمعة بعد 12 ساعة من الهجوم، بان الطائرة المسيرة التي اطلقت الصاروخ باتجاه مقر عمليات مطار تلعفر كانت تابعة للولايات المتحدة، وانطلقت من قاعدة سرية للقوات الامريكية في كردستان.

وبين المصدر، ان الحشد الشعبي يتحفظ على هذه المعلومات، لكنه يؤكد فقط بان الطائرة المسيرة لم تكن عائدة لتنظيم “داعش” الارهابي. ونقل المصدر عن قيادات في الحشد تأكيدها ان التحقيقات جارية، وسيتم الاعلان عنها قريبا، مشيرا الى انه اذا ثبت تورط الولايات المتحدة بهذا الهجوم، فعندها سيعلن الحشد الشعبي موقفه الرسمي بعد اطلاع القائد العام للقوات المسلحة على تفاصيل مايتم التوصل اليه في التحقيقات بشان هذا الهجوم الصاروخي.

يشار الى ان الحشد الشعبي اصدر بيانا قال فيه، ان الخيمة التي تجتمع فيها قياداته في مطار تلعفر قد تعرضت مساء الخميس الى هجوم بصاروخ ليزري موجه من طائرة مسيرة، وتبين انه ليس من تنظيم “داعش” الارهابي وقد سقط على مقربة متر ونصف من الاجتماع وذلك عقب مغادرة رئيس الوزراء حيدر العبادي للخيمة بدقائق.

المصدر: وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...