أخبار العالمخبر عربي وإسلامي

موغريني تؤكد التزام اوروبا بتنفيذ الاتفاق النووي بشكل كامل

موغريني تؤكد علی التزام الاتحاد الأوروبي بتنفيذ الاتفاق النووي بشكل كامل
موغريني تؤكد علی التزام الاتحاد الأوروبي بتنفيذ الاتفاق النووي بشكل كامل

أكدت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني إن الإتحاد الأوروبي ملتزم بتنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) بشكل كامل، داعية جميع الأطراف إلى الالتزام بتنفيذ هذه الخطة.

وجاءت تصريحات موغريني هذه علی هامش اليوم الثاني من المفاوضات بين إيران والاتحاد الأوروبي.
وترأس الجانب الإيراني في هذه المحادثات التي جرت في بروكسل مساعد وزير الخارجية الإيراني مجيد تخت روانجي فيما ترأست الجانب الأوروبي مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، هلغا اشميت.
وتباحث الجانبان خلال هذه الجولة من المفاوضات حول التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والمصرفية والنقل والبيئة والتعلیم والأبحاث والصحة وموضوع اللاجئين والمخدرات والكوارث الطبيعية.
كما كانت القضايا الدولية والإقليمية سيما الأزمة في سوريا والعراق واليمن وأفغانستان حاضرة علی جدول هذه المحادثات.

وإلتقى تخت روانجي علی هامش هذه الجولة من المحادثات، مع موغريني وتباحث معها حول التطورات التي طرأت علی العلاقات الثنائية والإقليمية.

كما اجتمع تخت روانجي خلال زيارته لبروكسل إلى رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي إلما بروك ورئيس مجموعة الاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي جياني بيتلا كلا علی انفراد وناقش معهما العلاقات الثنائية وتطورات الساحة الإقليمية والدولية ورفع مستوى العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى الإسلامي والبرلمان الأوروبي.
يذكر أن الجولة القادمة من هذه المفاوضات ستجري خلال الشهور الستة المقبلة في طهران كما أن الجولة الأولى منها جرت قبل عدة أشهر في العاصمة الإيرانية.

المصدر: العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى