خبر عربي وإسلامي

ايران تدين العملية الارهابية قرب القنصلية الالمانية في افغانستان

ايران تدين العملية الارهابية قرب القنصلية الالمانية في افغانستاندانت وزارة الخارجية الايرانية بشدة العملية الارهابية قرب القنصلية الالمانية في مدينة مزار شريف الافغانية، والتي ادت الى مقتل واصابة العشرات من الابرياء.

وافادت وكالة “ارنا” اليوم الجمعة، ان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، قال: “ان هذا السلوك الهمجي يؤكد ضرورة ايجاد اجماع عالمي وبذل جهد شامل من قبل جميع الحكومات والشعوب والضمائر الحية في المجتمع البشري من اجل مكافحة حازمة ولا حدود لها ضد هذه الماساة المرعبة”.

وقدم قاسمي تعازيه الى ذوي ضحايا هذا العمل الاجرامي والارهابي المشؤوم، مجددا تاكيده على المسؤولية الخطيرة والتاريخية التي يتحملها المجتمع العالمي في مواجهة انتشار الارهاب والاعمال الهمجية للمجموعات التكفيرية.
واعتبر ان الهجوم على الاماكن الدبلوماسية في افغانستان دليلا واضحا على انتماء هذه المجموعات الارهابية الى اعداء الشعب الافغاني العظيم. واضاف: “يبدو ان هذه المجموعات وحماتها ومن خلال اللجوء الى مثل هذه الاعمال بصدد اطالة امد تواجد وانتشار القوات الاجنبية في هذا البلد”.

واكد قاسمي على حصانة الاماكن الدبلوماسية في اي نقطة من العالم، قائلا “ان قنصلية الجمهورية الاسلامية في ايران كانت اول قنصلية في مزار شريف تعرضت للاعتداء من قبل مثل هذه المجموعات الارهابية عام 1998 مما ادى للاسف الى استشهاد عدد من المراسلين والدبلوماسيين والموظفين في القنصلية”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الايرانية على ان تكرار مثل هذا السلوك الهمجي يؤكد ضرورة ايجاد اجماع عالمي وبذل جهد شامل من قبل جميع الحكومات والشعوب والضمائر الحية في العالم من اجل مكافحة حازمة ولا حدود لها ضد هذه الماساة المرعبة في عصرنا الحاضر. مشيرا الى ان الحادث الاخير اثبت مرة اخرى ان الارهاب لا يعرف جنسية ومكانا.

المصدر: العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى