خبر عربي وإسلامي

العثور على معسكر سري لتدريب أبرز مقاتلي “داعش” في صحراء الأنبار – فيديو

العثور على معسكر سري لتدريب أبرز مقاتلي "داعش" في صحراء الأنباركشف مقاتلو عشائر الأنبار عن معسكر، هو الأقدم من نوعه، كان قد تدرب فيه أبرز وأكبر قادة وعناصر “داعش” في صحراء الأنبار الفاصلة بين العراق والأردن.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” بأن أحد أبناء العشائر المقاتلين، قد خصها بتسجيل فيديو وصور للمعسكر الذي خصصه “داعش” لتدريب ما يُسمى بـ”قواته الخاصة” على القتال والذبح وباقي وسائل التعذيب والإعدام، في قلب صحراء الرطبة بمحافظة الأنبار.

ويقول موثّق شريط الفيديو، خلال جولته التفقدية مع المقاتلين المتطوعين من أبناء عشائر الأنبار، إن المعسكر تم تحريره من قبضة تنظيم “داعش” على يد أبناء العشائر بقيادة العميد ياسين الفهداوي قبل 24 ساعة، مشيرا إلى أن المعسكر مخصص لتدريب القوات الخاصة بالتنظيم الإرهابي.

وكشف المقاتل، الذي تحفظ على الكشف عن اسمه، أن المعسكر يتواجد في قلب الرطبة بمكان لم يكن لأحد القدرة على الوصول إليه، مؤكدا في السياق أن حشد عشائر الأنبار شن هجوما على صحراء غرب الرطبة وعثر على المعسكر بعد هرب الـ”دواعش” دون مقاومة تذكر.

وأوضح المتحدث أن المعسكر يقع في عمق واد بصحراء قضاء الرطبة، وهو مخصص من قبل التنظيم لاستراحة عناصره بعد كل هجوم يشنوه على المناطق المحررة منهم في الأنبار، في محاولة منهم لاستعادة سيطرتهم والتعويض عن خسائرهم الفادحة على يد القوات العراقية.

جدير بالذكر أن القوات العراقية حررت قضاء الرطبة بالكامل من قبضة تنظيم “داعش” ومدن بارزة في الأنبار والتي تُشكل وحدها ثلث مساحة العراق غربا، ومازالت في تقدم مستمر لتحرير باقي المناطق سواء المناطق الغربية أو الشمالية في نينوى ومركزها الموصل.

المصدر: وكالة “سبوتنيك”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى