الجبير يطالب بـ”تفكيك” الحشد الشعبي

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

دعا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأربعاء 29 يونيو/حزيران إلى حل الحشد الشعبي، متهما إياه بـ”تأجيج التوتر الطائفي”، وطالب بتشكيل حكومة عراقية تضم جميع الفئات في البلاد.

وفي حديث للصحفيين في باريس، في ختام زيارة قام بها ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا، قال الجبير: “الحشد الشعبي طائفي وتقوده إيران”، متهما إياه بـ”تأجيج التوتر الطائفي”.

وأضاف: “كانت هناك تجاوزات خلال معركة الفلوجة، ونعتقد أن هذه الميليشيات يجب تفكيكها وينبغي على الجيش العراقي محاربة تنظيم “داعش”، داعيا إلى تشكيل حكومة عراقية “تشمل جميع الفئات والمجموعات في البلاد”.

هذا، وسبق لحيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة وأن أعلن أمس الأول الأحد 27 يونيو/حزيران، عن تحرير الفلوجة من تنظيم “داعش” بالكامل، وظهر وهو يرفع العلم العراقي وسط عشرات المقاتلين قرب مستشفى الفلوجة العام وسط المدينة، كما تعهد كذلك برفع علم بلاده في الموصل قريبا.

المصدر: “السومرية”

تعليق واحد

  1. لعن اللّه داعش و من اسسها و من يدعمها و ان شاءاللّه سنراهم في مزبلة التاريخ مع قيادة الامام احمد الحسن و ابوه سلام اللّه عليهم و علي آبائهم و ابنائهم اجمعين. يا فاطمة اغيثينا!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...