أخبار العالم

كيري يبحث خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

ذكر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاثنين 27 يونيو/حزيران أن هناك سبلا تسمح بتحديد مسار المستقبل بطريقة تقوي الاتحاد الأوروبي وتخدم القيم والمصالح.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن المصالح المشتركة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لم تتغير بسبب قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقال كيري بعد لقائه مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيسة دبلوماسية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، “المصالح والقيم، التي لطالما وحدتنا، لم تتغير في يوم التصويت. والمصالح والقيم التي عملنا معا لتحقيق الصالح العام، هي نفسها بعد التصويت”.

وأضاف كيري أن “الاتحاد الأوروبي القوي هو مهم بالنسبة للولايات المتحدة”، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يعملان معا على كل المسائل من مواجهة تغير المناخ حتى مكافحة الإرهاب ومعالجة قضايا الهجرة.

وتابع “المهم الآن هو أن نواصل التركيز على مصالحنا وقيمنا المشتركة مع بريطانيا”.

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أعلن، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سيتوجه الاثنين، بزيارة إلى بروكسل يلتقي خلالها المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، كما سيلتقي بوزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، في اليوم ذاته في العاصمة البريطانية لندن.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى