خبر عربي وإسلامي

القوات العراقية تحرر الأحياء الشمالية للفلوجة

القوات العراقية
القوات العراقية

أفاد مصدر في بغداد الجمعة 24 يونيو/حزيران بأن القوات العراقية حررت أغلب الأحياء الشمالية للفلوجة ومنها الشرطة والجغيفي ولم يبقى سوى حي الجولان بيد تنظيم داعش.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش العراقي مدعومة بأبناء العشائر تتقدم لتطهير حي الجولان من بقايا مسلحي التنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى، سيطرت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة على مركز ناحية مكحول وقامتا برفع العلم العراقي على مركز الناحية بعد تكبيد داعش خسائر بالأرواح والمعدات.

وأضافت خلية الإعلام، أن “القطعات العسكرية تتقدم باتجاه تقاطع قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)، في سبيل فتح ممرات آمنة لنزوح العديد من العوائل باتجاه الأجهزة الأمنية”.

وكان مصدر بجهاز مكافحة الإرهاب أفاد الخميس 23 يونيو/حزيران بأن القوات الأمنية تواصل الاستعداد لاقتحام ناحية مكحول، شمالي صلاح الدين، وأنها أمنت خروج 150 شخصا كانوا محتجزين من قبل داعش.

وأكدت قيادة عمليات صلاح الدين على استمرار عملية تحرير الشرقاط والقيارة، بحسب الخطة المرسومة لها، كاشفة عن تحرير العديد من القرى المهمة، شمالي المحافظة، بما فيها خط الصد الأول لتنظيم داعش.

وفي سياق متصل، أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي عن تدمير ثلاثة زوارق لتنظيم “داعش” شمال الرمادي.
وقال المحلاوي إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع القطعات الأمنية بالجيش ضمن عمليات الأنبار تمكن من قصف 3 زوارق لتنظيم داعش في نهر الفرات في منطقة زنكورة شمال الرمادي”.
وأضاف المحلاوي، أن “القصف أسفر عن تدمير تلك الزوارق وقتل جميع عناصر التنظيم المتواجدين عليها الذين كانوا يريدون التسلل إلى المنطقة”.
يذكر أن القوات الأمنية تواصل عمليات تطهير منطقتي زنكورة والبوريشة من عناصر “داعش” بعدما تمكنت من قتل أعداد كبيرة من مسلحي التنظيم.

المصدر: RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى