الأخبار

انتعاش النفط بأكثر من 5%

انتعاش النفط وسط آمال بقرب انفراج أزمة الديون الأوروبية (رويترز-أرشيف)
انتعاش النفط وسط آمال بقرب انفراج أزمة الديون الأوروبية (رويترز-أرشيف)

قفزت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي الخفيف في تعاملات الثلاثاء لينتهي التداول مرتفعة بأكثر من 5%، مسجلة أكبر زيادة يومية في أربعة أشهر ونصف، وسط موجة إقبال على شراء الأسهم والسلع الأولية حفزتها جهود منطقة اليورو لحل أزمة الديون السيادية ودعم البنوك المتعثرة.

وعززت الجهود الأوروبية الآمال في تهدئة أزمة ديون منطقة اليورو مما دفع اليورو للارتفاع وشكل ضغطا على الدولار، وهو ما أدى بدوره إلى تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة.

وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) جرت تسوية الخام الأميركي الخفيف في عقود تسليم نوفمبر/تشرين الثاني عند مستوى 84.45 دولارا للبرميل أي بزيادة 4.21 دولارات للبرميل -وهو ما يوازي 5.25%- عن إغلاق اليوم السابق.

وجرى تداول الخام الأميركي بين 80.92 دولارا و84.67 دولارا للبرميل مواصلا مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي.

أما خام القياس الأوروبي (برنت) فقد أنهى تعاملات أمس للعقود الآجلة تسليم نوفمبر/تشرين الثاني مرتفعا بأكثر من 3%، ومنهيا أربع جلسات من الخسائر.

وجرت تسوية عقود مزيج برنت للعقود الآجلة عند 107.14 دولارات للبرميل بارتفاع قدره 3.2 دولارات أو ما يوازي 3.08%، بعد تداولات في نطاق 104.5 دولارات إلى 107.54 دولارات للبرميل.

ويعد هذا أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية تحققه عقود برنت في يوم واحد منذ العاشر من أغسطس/آب الماضي حينما أغلقت مرتفعة 4%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى