أخبار العالم

باريس: سياسة الهجرة التي تتبعها ميركل لا مستقبل لها

باريس: سياسة الهجرة التي تتبعها ميركل لا مستقبل لهااعتبر مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي أن سياسة الهجرة التي تمعن المستشارة الألمانية في تطبيقها لا مستقبل لها على الأمد البعيد.

وفي حديث أدلى به لوسائل الإعلام الألمانية الجمعة 12 فبراير/شباط قال: “لقد كانت هذه السياسة مبررة في مرحلة معينة، إلا أنها لن تتحمل الاختبار في الأمد البعيد”.

ولفت النظر في هذه المناسبة إلى أن الواقع أظهر حقيقة أن “طاقات أوروبا على استيعاب لاجئين جدد محدودة”، فضلا عن التوترات التي شهدتها الآونة الأخيرة والناجمة عن تدفق المهاجرين، “في ألمانيا وسواها من بلدان أوروبا”.

وأضاف: “هذا الأمر يحملنا على التأكيد مباشرة أنه ليس بوسع أوروبا استيعاب جميع اللاجئين الوافدين من سوريا والعراق أو من إفريقيا. لا بد من تشديد الرقابة على حدودنا، وتشديد معايير قبول الوافدين ومنحهم اللجوء”.

وفي معرض التعليق على فكرة تبني قيود داخلية في إطار الاتحاد الأوروبي بما يحد من حركة اللاجئين، قال: “تطبيق مثل هذه الإجراءات يعني نهاية نظام “شنغين”، ويجهض مشروع أوروبا الموحدة بأكمله. يتوجب على المؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التحلي بالقدر المطلوب من المسؤولية” على هذا الصعيد.

المصدر: “تاس”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى