خبر عربي وإسلامي

عسيري: قرار الرياض بشأن بدء عملية برية في سوريا لا رجعة عنه

العميد الركن أحمد عسيري
العميد الركن أحمد عسيري

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسيري، الخميس 11 فبراير/شباط، أن قرار الرياض إرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم “داعش” نهائي ولا رجعة عنه.

وأضاف عسيري في تصريح صحفي أدلى به في بروكسل أن السعودية ملتزمة بالعمل ضمن التحالف الدولي ضد “داعش”، وقال “لا أحد يحارب داعش في سوريا”، حسب قوله.

وأفادت مصادر في وقت سابق أن السعودية قدمت إلى دول التحالف الدولي ضد “داعش” في سوريا خطة تتحدث عن مشاركة قوات خاصة في الحرب ضد التنظيم، تقوم على جمع المعلومات وتعزيز القوات المتواجدة على الأرض من ما وصفتها بالمعارضة السورية المعتدلة.

ويرأس وفد السعودية في اجتماع حلف الأطلسي ببروكسل ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وبحسب ما توفر من معلومات، فإن المشاركة السعودية بإرسال قوات برية خاصة إلى سوريا لن تكون بصورة منفردة، وإنما مشروطة بمشاركة الولايات المتحدة، ومحصورة كذلك بمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا فقط دون العراق.

وينظر في الخطة السعودية وزراء الدفاع لدول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، وذلك في اجتماع حلف شمال الأطلسي (الناتو) بمقر الحلف في بروكسل، ومن المتوقع أن تعلق الدول الأعضاء في التحالف الدولي على الأفكار السعودية.

ويأتي اجتماع دول التحالف في الإطار السياسي والاستراتيجي، تمهيدا لبحث المقترحات على المستوى العسكري الذي بحثه من قبل رؤساء الأركان.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى