أخبار الطبيعة : آيات ونذرأخبار العالم

تايوان: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 26 قتيلا وأكثر من 500 جريح

تضرر العديد من المباني جراء الزلزال
تضرر العديد من المباني جراء الزلزال

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب تايوان السبت 6 فبراير/شباط إلى 26 قتيلا، إضافة إلى مئات الجرحى وعشرات المفقودين لا زالوا تحت الأنقاض بانهيار مبنى سكني .

وتسبب الزلزال في انهيار المبنى من 17 طابقا، بينما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين تحت ركامه، كما أصيب 505 أشخاص بجروح، في حين لا يزال 152 شخصا في عداد المفقودين. وتسبب الزلزال في الانهيار وتضرر عشرات المباني الأخرى.

وأفادت مصادر محلية بأن فرق الإغاثة أنقذت 356 شخصا فيما أكد مسؤول محلي أن أكثر من 130 شخصا ما زالوا محاصرين تحت أنقاض البرج السكني والذي انهار جراء الزلزال في مدينة تاينان جنوبي تايوان.

وقال مسؤول حكومي في مدينة تاينان إن فرق الإنقاذ تعتقد أن 29 شخصا ممن مازالوا محاصرين يمكن الوصول إليهم بشكل أسهل من الباقين العالقين في عمق أكبر تحت الأنقاض.

وفي نفس السياق، ذكر التلفزيون التايواني أن رجال الإنقاذ انتشلوا شابا عمره 20 عاما على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى منهار في مدينة تاينان بعد مرور أكثر من يوم على وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة، وأظهرت مشاهد بثتها على الهواء محطات التلفزيون التايواني دمارا هائلا .

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركز الزلزال كان على بعد 43 كلم جنوب شرق تاينان وعلى عمق 23 كلم، وقال المكتب المركزي للأرصاد الجوية في تايوان إن عدة هزات ارتدادية هزت مدينة تاينان التي يقطنها نحو مليوني نسمة.

يشار إلى أن زلزال بقوة 6.3 درجات ضرب وسط تايوان في يونيو/حزيران 2013 وأدى إلى مقتل 4 أشخاص وانزلاقات أرضية واسع،.

كما ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات الجزيرة في سبتمبر/أيلول 1999 وقتل نحو 2400 شخص.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى