صحيفة نرويجية: نفط “داعش” يهرب إلى تركيا ويباع بأسعار زهيدة

صهاريج نفط

صهاريج نفط

كشفت صحيفة نرويجية الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول في تقرير جديد أن معظم النفط الذي يهربه تنظيم “داعش” يتجه إلى الأراضي التركية.

وأفادت صحيفة “كلاسكامبن” النرويجية في تقرير لها أن المعلومات التي حصلت عليها تؤكد أن معظم شحنات تجارة النفط غير الشرعية لتنظيم “داعش” الإرهابي في العراق وسوريا كانت تصدر إلى تركيا حيث يباع ضمن صفقات وبأسعار زهيدة جدا .

وذكر التقرير أن تفاصيل تقرير تجارة النفط غير الشرعية مع داعش حصل عليها من شركة الطاقة النرويجية “رستاد” بناء على طلب من وزارة الخارجية النرويجية .

وأضاف التقرير أن كميات كبيرة من النفط هربت من المناطق التي تنتشر فيها داعش في العراق وسوريا عبر طرق التهريب الحدودية مع تركيا، مشيرة إلى أن الشحنات ترسل وتباع بأسعار منخفضة للغاية إلى الاتراك وتتراوح قيمة البرميل بين 25 و45 دولارا.

يذكر أن تقرير الشركة النرويجية يعود تاريخه إلى شهر يوليو/تموز الماضي، علما بأن شركة الطاقة النرويجية “رستاد” تستخدم قاعدة بيانات خاصة بها إضافة إلى بعض المصادر بالمنطقة.

وخلص التقرير بالقول إن الصادرات المهربة عبر السوق السوداء هي من القضايا الراسخة عبر تركيا وأن حرس الحدود الفاسدين والمهربين الذين ساعدوا نظام صدام حسين لتجنب العقوبات الدولية هم أنفسهم الذين يساعدون الآن في تهريب النفط من “داعش” الى تركيا.

المصدر: صحيفة “كلاسكامبن” النرويجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روحاني يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة في إيران

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا اليوم أوراق ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة في بلاده ...