من نحن؟

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليما

نحن أنصار الله ، أنصار الإمام المهدي عليه السلام آمنا بوصي ورسول الإمام المهدي السيد أحمد الحسن المذكور في وصية رسول الله صلى الله عليه وآله، بعد أن تبين لنا بالدليل التام الجلي صدقه في ما ادعاه. وقد رأينا أن الواجب الديني والإنساني يحتم علينا إيصال دعوته المباركة، وبسط ما اتضح لنا من أدلتها للناس، بأسلوب حضاري قوامه الدليل والحجة والكلمة الطيبة.

ايها الناس اليماني الموعود قد ظهر

في الرواية عن الباقر(ع) ( وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم ، فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس وكل مسلم ، وإذا خرج اليماني فانهض إليه فإن رايته راية هدى ، ولا يحل لمسلم أن يلتوي عليه ، فمن فعل ذلك فهو من أهل النار ، لأنه يدعو إلى الحق وإلى طريق مستقيم ) الغيبة – محمد بن ابراهيم النعماني ص 264.

ايها الناس رسول الامام المهدي ع قد جاء

ايها الناس رسول عيسى ع قد جاء

ايها الناس رسول ايليا ع قد جاء

أخبرنا جماعة (هؤلاء الجماعة ذكرهم الشيخ الطوسي في مواضع اخرى وما ذكرته عن أبي عبد الله الحسين بن سفيان البزوفري فقد أخبرني به أحمد أبن عبدون والحسين بن عبيد الله (الغضائري) عنه) خاتمة الوسائل ص30)، عن أبي عبد الله الحسين بن علي بن سفيان البزوفري ، عن علي بن سنان الموصلي العدل ، عن علي بن الحسين ، عن أحمد بن محمد بن الخليل ، عن جعفر بن أحمد المصري ، عن عمه الحسن بن علي ، عن أبيه ، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ، عن أبيه الباقر ، عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين ، عن أبيه الحسين الزكي الشهيد ، عن أبيه أمير المؤمنين عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم – في الليلة التي كانت فيها وفاته – لعلي عليه السلام : يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة . فاملا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال : يا علي إنه سيكون بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم إثنا عشر مهديا ، فأنت يا علي أول الاثني عشر إماما سماك الله تعالى في سمائه: عليا المرتضى ، وأمير المؤمنين ، والصديق الاكبر ، والفاروق الاعظم ، والمأمون ، والمهدي ، فلا تصح هذه الاسماء لاحد غيرك . يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيهم وميتهم ، وعلى نسائي : فمن ثبتها لقيتني غدا ، ومن طلقتها فأنا برئ منها ، لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة ، وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصول ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الباقر ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه موسى الكاظم ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الثقة التقي ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الناصح ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه الحسن الفاضل ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد عليهم السلام . فذلك اثنا عشر إماما ، ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المقربين له ثلاثة أسامي : اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله وأحمد ، والاسم الثالث : المهدي ، هو أول المؤمنين.

1. الشيخ الطوسي ذکر رواية الوصيةً فی کتابه الغيبة ص150 مع مجموعة من الروايات لإثبات الامامة انها في اهل البيت(ع) ؛ ثم عقب الشيخ الطوسي ص156في نفس الکتاب لإثبات الروايات التي ذکرها بما فيه رواية الوصية التي کانت من ضمن المجموعة التي استدل بها لإثبات مطلبه في ان الامامة في اهل البيت(ع) فقال أما الذي يدل على صحتها فإن الشيعة الإمامية يروونها على وجه التواتر خلفا عن سلف ، وطريقة تصحيح ذلك موجودة في كتب الامامية والنصوص عن أمير المؤمنين عليه السلام ، والطريقة واحدة ) .

2. الشیخ الحرالعاملی فی إثبات الهداةج1 ص549 ح 376 .

3. الشیخ الحرالعاملی کتاب الايقاظ من الهجعة ص393 .

4. الشیخ حسن بن سليمان الحلي فی کتابه مختصرالبصائرص 159

5. العلامه المجلسي فی بحارالانوارج53 ص147ح 6 مختصرا وفی ج36ص260ح81کاملا بأستثناءعبارة( فإذا حضرته الوفاة ).

6. الشيخ عبدالله البحراني في کتابه العوالم ج3ص236ح227 .

7. السید هاشم البحرانی فی کتابه غاية المرام ج1ص370ح59 .

8. الانصاف ص222للسید هاشم البحراني .

9. نوادرالاخبارللفیض الکاشاني ص294

10. الشیخ المیرزا النوری فی کتابه النجم الثاقب ج2ص71 واشار بأن الوصية معتبرة السند وهذا نص ماذكره الشیخ المیرزا النوری قال روى الشيخ الطوسي بسندٍ معتبر عن الامام الصادق(ع) خبرا ذكرت فيه بعض وصايا رسول الله(ص) لإميرالمؤمنين(ع) في الليلة التي كانت فيها وفاته ……).

11. السید محمد محمد صادق الصدر فقد حقق سند الوصية وذکرها في کتابه تاريخ مابعدالظهور ص641

12. كتاب مكاتيب الرسول للشيخ الميانجي ج2 ص96 .

13. مختصرمعجم احاديث الامام المهدي للشيخ الکوراني

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

22 تعليق

  1. هل تثبت هذه الوصيه هوية السيد احمد الحسن انها تتكلم عن شخص غيبي مجرد صفات وستقولون علم السيد احمد ونقول كل عالم يدعي الاعلميه ونحن الرعاع بين هذا وذاك

  2. فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا ۚ فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا ۚ لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ

    مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ

    صدق الله العلي العظيم

  3. لو سلمنا بصحة هذه الرواية ،فلا يوجد فيها شيء من ما تدعون ، والشيء الاخر انه ثبت بالدليل العقلي ان الرجعة حاصلة للائمة عليهم السلام فتحمل الرواية على الائمة عليهم السلام

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخ عباس .., حياكم الله ونشكر لكم متابعتكم لصحيفة الصراط المستقيم ونسال الله ان يوفقكم لنصرة الدين وأهله

    بالنسبة لتعليقك على أن الوصية تثبت أحقية أحمد الحسن أم لا .. فنعم الوصية كافيه لاثبات احقية احمد الحسن
    لأن الوصية قال عنها النبي ص (عاصمه من الضلال) .., وهي من مختصات آل محمد ع

    وفي نهج البلاغة في آخر الخطبة التي تقع قبل الخطبة الشقشقية

    قال الإمام علي(ع): لايقاس بآل محمد(ص) من هذه الأمة أحد، ولايسوى ……………، ولهم خصائص حق الولاية، وفيهم الوصية والوراثة

    وعن عبد السلام بن صالح الهروي قال : سمعت الرضا عليه السلام يقول : ( … والذي أكرمنا بعد محمد ( ص) بالإمامة وخصنا بالوصية) عيون أخبار الرضا (ع) 1 /248

    والامام الصادق ع يقول محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن سنان ، عن يحيى أخي أديم ، عن الوليد بن صبيح

    قال : سمعت أبا عبد الله يقول إن هذا الامر لا يدعيه غير صاحبه إلا تبر الله عمره) الكافي للكليني ج 1 ص 372

    أما كلامك عن ان الوصية تتكلم عن شخص غيبي ( فلا ) النص على الاسم كاف كما نبي الله عيسى ع بشر بمحمد فقط باسمه وأمره بين بالانجيل

    فاحمد الحسن اوصى به النبي ص وامره بين في كتبنا

    أرجوا قراءة هذا الكتاب تجد به القائده المرجوه بحول الله وقوته ..

    تم اصدار قبس نور جديد ليماني آل محمد (ع) المهدي الاول احمد الحسن (ع) كتاب((الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلال)) – جمعه وعلق عليه الشيخ علاء السالم ~ فهنيئا لمن تمسك بكتاب رسول الله العاصم من الضلال
    http://www.almahdyoon.org/arabic/documents/books-saed/wasiya.pdf

    • اليس لكم ما تستدلون به من القرآن غير هذه الروايات أخي محرر5 \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ لأن كل رواياتكم ليست كلها اقتباسات على ما أضن لماذا لا تسردون كامل الرواية للفهم و التدبر مع ادلة من القرآن الكريم الذي فيه فصص ما قبلنا و الحكم بيننا .

  5. السلام عليكم اخ ميثم ونشكر لكم متابعتكم لصحيفة الصراط المستقيم

    بالنسبة للوصية اوضحت آنفا ( ان من يحتج بالوصية يكون صاحب الامر ) راجع الرد

    أما قولك بالرجعه وفقك الله ( فهي تكون بعد المهدي الثاني عشر – من ولد الامام المهدي ع – ) وان قلت خلاف ذلك فقد وقعت

    بالتعارض حيث ان روايات ( المهديين الاثني عشر متواتره ) بامكانك مراجعة اصدارات الامام المهدي ع على سبيل المثال ..

    http://almahdyoon.org/arabic/documents/books-Ansar/ba3d-12imam.pdf ما بعد الاثني عشر اماما- بقلم عبد الرزاق الديراوي

    http://almahdyoon.org/arabic/documents/books-Ansar/Akhbar-taheren.pdf خبار الطاهرين في المهدي والمهديين (ع)- بقلم السيد اسماعيل الموسوي

    http://almahdyoon.org/arabic/documents/books-Ansar/40-feMahdyin.pdf اربعون حديثا في المهدييـــن وذرية القائم (ع) …بقلم الشيخ ناظم العقيلي

    أضف الى ذلك // ان الرجعه هي عالم غير ( عالمنا هذا وفقك الله – العالم المادي الجسماني – )

    أرجوا تدبرك كتاب الامام احمد الحسن ..

    http://www.almahdyoon.org/arabic/documents/books-saed/raj3a.pdf صدور كتاب جديد للامام احمد الحسن (ع) هو كتاب الرجعة ثالث ايام الله الكبرى ـ

    وفقك الله ان شاء الله لنصرة الدين واهله .

  6. انا لا اؤمن بمهديكم هذا ولن اؤمن به الا اذا اتيتمونا بايه صريحه تزكر اسمه في القران الكريم …

    • يعني انت تؤمن فقط بالله تعالى ولا تؤمن بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الذي انزل عليه هذا القرآن الذي تقول انك تريد منه آية وهو صلوات الله عليه واله لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى؟؟؟ يعني انت مثل ابليس يؤمن فقط بالله ولا يؤمن بخليفته آدم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      متى تتركون هذا التفكير الوهابي الشيطاني؟؟؟
      عن إبن عمر ، عن النبي (ص) : يخرج في آخر الزمان رجل من ولدي إسمه كإسمي وكنيته كنيتي يملأ الأرض عدلاًً كما ملئت جوراًً وذلك هو المهدي
      حدثنا : ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏عاصم ‏ ‏، عن ‏ ‏زر ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : ‏لا تذهب الدنيا ‏ ‏أو قال : لا تنقضي الدنيا ‏ ‏حتى يملك ‏ ‏العرب ‏ ‏رجل من أهل بيتي ‏ ‏ويواطئ ‏ ‏إسمه إسمي.
      الرابط:
      http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3392&doc=6

    • السلام عليكم اخ طارق يرحمك الله نأمل منكم التريث .. قمانفضلت به والتزامك به خلاف قول النبي ص , حيث ان النبي يأمرنا

      بالتمسك بثقلين ( الكتاب , والعترة ) فإن وجد شاهد في القرآن فخير على خير , وان لم يوجد فلا يعني أننا ننكر حيث اننا

      نبحث بالسنة هل جاء عن النبي ص أم لا ؟ التزاما بقول النبي ص فنأمل منك الالتفات الى هذا والحكم بالعدل وفقك الله .

      مع ملاحظة ::: طلبك هذا مستند على ماذا ؟ ,, هل هو قول النبي ص حتى تطلبه وتجعله الطريق لايمانك ؟

      نرجوا منك ان كان طلبك اعتمدته من حديث النبي ص أن تفيدنا , فان كان ذلك فيكون لك الحق فيما تفضلت به وجعلته طريقا

      للايمان .. وفقك الله لنصرة دينه سبحانه .

      داعين الله سبحانه بأن يوفقك للفائدة من قراءة هذا الكتاب ..

      http://almahdyoon.org/arabic/documents/books-Ansar/Yamani-sunna.pdf الدعوة اليمانية في كتب السنة .

      قال الامام احمد الحسن عليه السلام قال لم اقل لاحد اتبعني اعمى ولكني اقل له افتح عينيك وميز الدليل واعرف صاحب الحق وانقذ نفسك من النار

  7. بسمه تعالى
    السلام عليكم أيها الأخوة ورحمته الله وبركاته

    أوقفني تساؤل في نهاية الوصية التي تقول :

    “فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المقربين له ثلاثة أسامي : اسم كاسمي واسم أبي وهو عبد الله وأحمد ، والاسم الثالث : المهدي ، هو أول المؤمنين” انتهى

    التساؤل هو : لماذا لم يذكر نبي الله محمد (ص) في وصيته اسماء بقية الائمة المهديين بعد احمد في هذه الوصية؟

    وشكراً

    • سنرد على تساؤلك قريبا شكرا لتواصلك اي سؤال او استفسار لا تترددوا في المراسلة نحن بخدمتكم

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ايها الأخ الكريم
      لا شك في ان عدم ذكر اسماء المهديين منطبق من حكمة فرسول الله ص كل قوله وفعله صادر عن حكمة قد نعلمها وقد نجهلها ولكن لا ينبغي الشك فيها.

  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمدلله
    السلام عليكم ايها الاخوة ورحمة الله وبركاته

    شكرا اخي العزيز على هذا الجواب، ولا اخفي عليك اني مقتنع به لهذا الحد، وما يدريك لعل الله يحدث امرا..

    ولكن رجائي منكم ان لا تتأخروا في الاجوبة ، فهناك الكثير من التساؤلات التي تدور في خلدي ولا اجد من يعينني على فهمها.. لا عن اجابتها..

    واحداها مسألة محاربة العلماء غير العاملين..
    ففي دعوتكم هناك الكثير من الاشكالات وقعت فيها وبسببها لا اكاد ان اميز العالم العامل والعالم غير العامل.. فهل هناك ميزان اتخذتموه لمعرفتهم وتشخيصهم، وخاصة انكم حاربتم مسألة (التقليد) التي اقر بها جميع العلماء ومنهم السيد الخميني والسيد محمد باقر الصدر والسيد محمد صادق الصدر رحمهم الله الذين جاءوا بشيء من الحق وعلى قدر سعيهم (لا يكلف الله نفسا الاوسعها) ومن حذا حذوهم ، وهناك من اعتقد انهم من المستضعفين الذي لا حول لهم ولا قوة الا حفظ الدين ببعض الكتب والمؤلفات والخطابات والبيانات، وأدوا بعض الامانة وتحملوا ما تحملوا من اتهامات وافتراءات من الانظمة الحاكمة وعلماء السوء والتكفيريين والجهال من الناس .. !

    الرجاء منكم افهامي ما أجهل .. فأنا والله مسلم بما كل ما جاء في هذه الدعوة ولكني غير مؤمن بسبب جهلي ونجاسة الدنيا .. ولا تقولوا امنا بل قولوا اسلمنا لما يدخل الايمان الى قلوبكم.. ولا اريد ان يذهب ظنكم بعيدا وتجعلوني من الاعراب الذين هم اشد كفرا ونفاقا والعياذ بالله…

    والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله

    • العالم العامل هو من يعمل بما يعلم، والميزان في المسألة هو الإيمان بالحجة المنصب من الله، والسير في ركابه.
      مسألة وجوب تقليد غير المعصوم لا دليل عليه البتة واقرار البعض بها خطأ واضح ، ولكنه لا يُخرج صاحبه من الولاية، كما يفعل عدم الايمان بحجة الله.
      لذلك نقول عن الذي لم يرفض دعوة الحق اليمانية بأنه توفي على الولاية، ونرى أن ما بذلوه من جهد في سبيل الدين سيجزيهم الله الكريم خيرا منه . 

  9. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    وفقك الله اخ سجاد لمعرفة الحق وأهله , ونشكرك لحسن تريثك والتحري لقضية الدعوة المباكة المستندة لدليل آل محمد ع

    اذا تسمح أريد فقط التنويه على مسأله تطرقت لها بين طيات كلامك وهي : مسألة محاربة العلماء , ومن جهة تشخيص العامل

    منهم من عدمه , وفقك الله الدعوة عقائديه .. وليس لنا عداء مع أحد وهذا جلي وواضح – لكل من ينظر بإنصاف ويحكم العدل –

    أما مثلا عندما نتكلم عن – مرجع من المراجع – فنتطرق لعقائد ومايتبناه واذا كان عنده فتوى أو أي قول له مخالف لماجاء عن

    آل محمد فهل يحسن أن نسكت في هذه الحالة ؟ أسألك باالله ؟ – لأ اعتقد أنك ستقول بذلك وخصوصا أننا في صدد دعوة

    لوصي من أوصياء آل محمد ع – قال يماني ال محمد (ع) الامام احمد الحسن ع :: تدبروا كلامي يا من تدعون طلب الحق أتيت لأشهد للحق وأبين الحق لم آتِ ليتبعني الناس غايتي أن أبين الحق وأميز الباطل ولهذا اقول لا يتوقع احد مني المداهنة هيهات منا ترك شيء من الحق او غض النظر عن شيء من الباطل طلبا لمودة هذا او رضا ذاك فما عند الله خير للابرار

    سأعطيك مثال حتى تكون على بينة من الامر ..

    تدبر هذا الرابط :: http://www.youtube.com/watch?v=4F-tIsenB9w كارثة تعدي الكوراني على شخص الامام المهدي عليه السلام

    هذه تجد بها الفائدة المرجوة ايضا بحول الله وقوته :: صفحة جبل الأعراف للدفاع عن الإمام المهدي عليه السلام وفضح الباطل .. تفضلوا بزيارتها وفقكم الله http://www.facebook.com/#!/pages/جبل-الاعراف/114497412020395?fref=ts

    صفحة / نجد بها غرضك .. تجد بها الفيديوهات التي تتطرق لعرض مايبنوه الشيوخ أو تبيان تناقض قولهم , والنتيجة الاحتكام

    لأقوال أهل البيت ع ,, بالاضافة أنوه على قولك – أننا نحارب التقليد – .. وفقك الله هذه روايات آل محمد الثابتة والمتواترة عنهم

    ع على سبيل المثال :

    قال الصادق ع ((إياكم و التقليد فإنه من قلد في دينه هلك إن الله تعالى يقول اتَّخَذُوا أَحْبارَهُمْ وَ رُهْبانَهُمْ أَرْباباً مِنْ دُونِ اللَّهِ فلا و الله ما صلوا لهم و لا صاموا و لكنهم أحلوا لهم حراما و حرموا عليهم حلالا فقلدوهم في ذلك فعبدوهم و هم لا يشعرون )) تصحيح ‏الاعتقاد للشيخ المفيد ص7

    وبالخصوص التعبد بقولهم – فواقع حال الناس اليوم يتعبدون بقول المرجعيه والشيوخ تماما – وكأنهم معصومين , ويجب التنبه اننا نتعبد بما ينقلوه من اقوال آل محمد الثابت , وليس قولهم أورأيهم وهذا ايضا ماصرح به بعض العلماء الاوائل….

    مع ملاحظة :: انك اذا راجعت كتب العلماء الاوائل رحمهم الله لن تجد في كتبهم – باب في التقليد – …. ففضية التقليد متأخر ه

    أيضا : أرجوا الالتفات الى أن اليوم الاغلبية من المراجع افتوا بشرعية الانتخابات – الشورى وحاكمية الناس – وانت لاشك بأنك

    تعلم علم اليقين هذا مخالف لصريح قول الله سبحانه , اذ ان الحكم لله وحده ولااعجب واستغراب ممايحصل , لأن رسول الله ص
    حذرنا واخبرنا من هذه الشورى التي ستحصل تدبر قول النبي ص :: عن رسول الله (ص)، إنه قال: (الويل الويل لأمتي من الشورى الكبرى والصغرى ، فسُئل عنهما، فقال: أما الكبرى فتنعقد في بلدتي بعد وفاتي لغصب خلافة أخي وغصب حق إبنتي، وأما الشورى الصغرى فتنعقد في الغيبة الكبرى في الزوراء لتغيير سنتي وتبديل أحكامي) (مناقب العترة /ومائتان وخمسون علامة130).

    وان شاء الله أنت طالب حق وسيكفيك امرا واحد على الاقل ان تبين فيه مخالفة القوم للأصل الاصيل وهو ان الحكم لله سبحانه وحده

    أنتهي معك الى أن الامام احمد الحسن ع :: طلب من المرجعية اثبات قضية عقيدة تقليد وجوب غير المعصوم , بعد أن ناقشها وأثبت أنها باطلة … أقتبس لك بعض من كلماته ع , واضع لك الرابط لتراجع ..

    قــــــــــال الامام احمد الحسن : دينهم المرجعي الذي خدعوا شيعة ال محمد ويريدون الاستمرار بخداعهم به مبني على عقيدة وجوب تقليد غير المعصوم وليس لديهم أي دليل نقلي لاثباته وفقهاؤهم يقرون بهذا الامر فلا توجد عندهم آية محكمة الدلالة ولا رواية قطعية السند قطعية الدلالة ويمكنك مراجعة اقوال السيد الخوئي والسيد الخميني رحمهما الله وغيرهم من الفقهاء بهذا الخصوص وبالتالي ينتقل هؤلاء اليوم الى الدليل العقلي وهو وجوب رجوع الجاهل الى العالم وقد نقضت عليهم دليلهم هذا بنقض تام وبينت انه كما قلت انت (أوهن من بيت العنكبوت) حيث انهم ظانون ويقدمون ظنونا اجتهادية وهم يقرون بهذا ولايوجد منهم من يقول انه يقدم يقينا

    قــــــــــال الامام احمد الحسن ع ( على صفحته الشخصية على الفيس بوك ) المطلوب منهم اثباتها فعقيدتهم هي وجوب تقليد غير المعصوم فليثبتوها أو ليقروا ببطلانها ويقروا ان احمد الحسن هدمها وسحق على هامة عقيدتهم الباطلة وقضى عليها ولم يبقي لها باقية.

    http://www.facebook.com/Ahmed.Alhasan.10313?fref=ts صفحــــــــة الامام أحمد الحســــــــــن ع (على الفيــــس بوك )

    سقوط الصنم (صنم عقيدة وجوب تقليد غير المعصوم) ـ بقلم د. توفيق محمد المغربي http://almahdyoon.org/arabic/documents/books-Ansar/soqot-sanam.pdf

    https://www.youtube.com/watch?v=Uw9ozS1TXMY وجوب تقليد الأعلم بلا دليل وعلي آل محسن يهرب

    http://www.youtube.com/watch?v=VnscrTjyXAE الدكتور عبد الرزاق الديراوي ـ نقض أدلة وجوب التقليد ـ

    ** هل تعلم أن الدليل القرآني الذي يقولون به على وجوب التقليد هو راجع الى آل محمد ؟ .. اطلع حتى تتحقق بنفسك **

    وفقك الله واعتذر للاطالة وليسمح لي المدير على هذه المداخلة باعتباره متواصل معك , وانشاء الله يجيبك قريبا ..

  10. السلام عليكم , هل لكم ان تعرفوني على كرامات وخوارق من تتبعون بشكل موثق ان كان له ذلك ؟

  11. وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته – عبد القادر حياكم الله

    يمكنك مراجعة مايلي ..

    http://almahdyoon.org/arabic/documents/books-Ansar/Karamat-wa-ghaybiyat.pdf كرامات وغيبيات للامام احمد الحسن ع – بشار الفيصلي

    بعض معاجز الامام احمد الحسن ع وكراماته http://vb.almahdyoon.org/showthread.php?t=10623

    كما أرجوا تدبر هذا الرابط ..

    http://www.youtube.com/watch?v=sFRqcMgRFQw&list=PLaOflIx10qgsvCLwGGOp-x5hAFkrhQAGJ&index=48 هل يقبل الله الايمان عن طريق المعجزة القاهرة?

    http://vb.almahdyoon.org/forumdisplay.php?f=299 أدلة أخرى : شهادة الله والرؤى الصادقة والمعجزات للامام احمد الحسن ع وصي ورسول الامام المهدي ع …

    والحمدلله الذي جعل طريق الايمان بالغيب , وفقكم الله لمعرفة احقية دعوة داعي الله .

  12. ” ثم يكون من بعده اثنا عشر مهديا ، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المقربين له ثلاثة أسامي….” تقول الرواية انه اذا حضرت الوفاة لأمامنا المهدي عليه السلام فإنه حينئذ يسلمها الو اول المقربين من ولده وهو حسب ادعائكم انه احمد الحسن… هل معنى هذا ان الامام المهدي قد مات وقد سلمها الى ابنه احمد الحسن؟؟!

  13. بسم الله الرحمن الرحيم.
    الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله م على ىله و صحابته اجمعين.
    اما بعد:
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..
    إخواني الكرام و الله اني تفقدت صفحتكم هذه من أولها الى آخرها لأتعرف غليكم و على دعوتكم و لكن مع الاسف الشديد لم يتبين لي في سطوركم الا الضلال المبين. اتقو الله في ما أنتم فيه تنشرون لتضلو الناس بأقوالكم واحاديثكم التي ليس لها دليل لا في كتاب الله و لا في سنة رسوله و اياكم من هذه الافعال الشيطانية و الاقوال المفتراة على نبينا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام ..
    قال الله تعالى: ﴿أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَـحَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطتُ فِى جَنْبِ اللهِ وَإِن كُنْتُ لَمِنَ السَّـخِرِينَ( 56 ) أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللهَ هَدَانِى لَكُنتُ مِنَ الْـمُتَّقِينَ( 57 ) أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِى كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الُْمحْسِنِينَ( 58 ) بَلَى قَدْ جَآءَتْكَ ءَايَـتِى فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَ كُنْتَ مِنَ الْكَـفِرِينَ( 59 )﴾ صدق الله العظيم
    يا أحبابي الكرام والله اني لأراكم لمن الباحثين عن الحق هلمو بنا الى كتاب الله فوالله انه الوحيد الذي يقودنا الى الصراط المستقيم مصداقا لقوله تعالى : {الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (1) اللّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَوَيْلٌ لِّلْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ شَدِيدٍ (2) الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الآخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجاً أُوْلَـئِكَ فِي ضَلاَلٍ بَعِيدٍ (3)} صدق الله العظيم .
    و اني لأوجه كلامي هذا لأصحاب العقول و اولي الألباب الباحثين عن الحق الذي انزله الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأقول قبل بيعتكم هته لمن تبايعون ؟؟؟ ونسأل الله أن يهدي المدعو أحمد الحسن هذا و أن يتقي الله ..
    و خير الكلام ما قل و دل ….
    و السلام عليكم و الرحمة و الغفران لمن تاب و آمن و عمل صلحا .

  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلا بك أخ أحمد … نأمل أن لايشتبه عليك الأمر في هذه المسأله ,

    الامام أحمد الحسن يكون وصي الامام المهدي ع , ولا اشكال في طاعة الوصي أحمد الحسن في حياة الامام المهدي

    فها ذا هارون كان وصيا في حياة موسى , و الامام علي (ع ) كان وصياً في حياة الرسول (ص)

    و الحسن (ع) وصياً في حياة الامام علي (ع)

    و زين العابدين (ع) وصياً في حياة الامام الحسين (ع) ,, ثم يا أخ أحمد التفت إلى أن ان هارون (ع) كان وصيا وخليفة

    ووزيرا ((في حياة موسى (ع)، )) قال تعالى: (وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَى لأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلاَ تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ)الأعراف142

    (( موسى يقول لهارون ع أنت أخلفني في قومي وهارون كان هو الوصي لموسى ع ))

    ان هارون (ع) كان وصيا وخليفة ووزيرا في حياة موسى (ع)، قال تعالى: (وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَى لأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلاَ تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ)الأعراف142
    وقد قال الرسول (ص) لعلي (ع) (انت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي من بعدي(

    وكان هارون واجب الطاعة عند غياب موسى (ع) ، قال تعالى : (وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي)طه90

    وتدبر قول رسول الله ص (( اذ يشير للامام علي بأنه وصي له في حياته وبعد مماته أيضا ))

    – حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه قال : حدثنا علي بن إبراهيم عن أبيه ، عن علي بن معبد ، عن الحسين بن خالد ، عن علي بن موسى الرضا ، عن أبيه ، عن آبائه ، عليهم السلام قال : ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من أحب أن يتمسك بديني ، ويركب سفينة النجاة بعدي فليقتد بعلي بن أبي طالب ، وليعاد عدوه وليوال وليه ، فإنه وصيي ، وخليفتي على أمتي في حياتي وبعد وفاتي ، وهو إمام كل مسلم وأمير كل مؤمن بعدي ، قوله قولي ، وأمره أمري ، ونهيه نهيي ، وتابعه تابعي ، وناصره ناصري ، وخاذله خاذلي ، ثم قال عليه السلام : من فارق عليا بعدي لم يرني ولم أره يوم القيامة ، ومن خالف عليا حرم الله عليه الجنة ، وجعل مأواه النار …. ) – كمال الدين وتمام النعمة- الشيخ الصدوق ص 260.

    فبالنتيجة حال الامام احمد الحسن ,, كحال من سبقه ممن ذكرت لك والحمدلله , نسال الله لك نصرة الدين واهله

    ان شاء الله تستفيد من هذان الرابطان ::

    http://www.almahdyoon.org/shobohat/56-rad-shobohat/410-kayf-yastalim كيف يستلم احمد الحسن في حياة ابيه؟ كيف ان اليماني (ع) يكون واجب الطاعة قبل وفاة الامام المهدي (ع) ؟

    عاااااااجل ////// الامام احمد الحسن (ع) وصي ورسول الامام الحجة ابن الحسن ع ،،،، يدعو مرة اخرى مراجع النجف ان يستعينوا بمراجع قم ليبدؤوا مناظرة كتابية ويردوا على كتابه (ع) الوصيه المقدسة الكتاب العاصم من الضلال . http://www.almahdyoon.org/arabic/documents/books-saed/wasiya.pdf

  15. بسم الله الرحمن الرحيم ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    حياكم الله اخ السجاد , نشكرك على ماتفضلت به علينا من نصيحة , ولكن نأمل منك أولا :::

    الانصاف والحكم بالعدل , قلت لم تجد الا الضلال .., بين لنا أين موضع القول الضال في هذه الصفحة

    ثانيا : قلت أن أدلتنا ليست لها صلة بالقرآن ولا بالسنة ؟؟؟ !! … هذه الاحاديث من أين أتينا بها يااخ السجاد يرحمك الله

    من جيبنا أخرجناها مثلا ؟ , أم من السنة ؟ .. أوليس أمامك مصادر الاحاديث ! مابك يا أخانا يرحمك الله

    ثم تقول هلم بنا الى كتاب الله وهو فقط الهادي للصراط // أقول لك كتاب الله وعترة النبي ص

    فالنبي ص ترك فينا التمسك بثقلين وليس بثقل واحد .., والتمسك بهما
    قال رسول الله ص : وأنا تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله وإستمسكوا به ، فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال : وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي
    صحيح مسلم – فضائل الصحابة – من فضائل علي بن أبي طالب (ر) – رقم الحديث : ( 4425 )
    قال رسول الله ص يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ، كتاب الله و عترتي أهل بيتي
    الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الصحيحة – الصفحة أو الرقم:1761
    خلاصة حكم المحدث: صحيح بمجموع طرقه
    وأهل بيت النبي ص من بعده علي وآل علي — وهم الذين أوصى بهم رسول الله ص في وصيته العاصمة من الضلال التي نقلناها لكم كاملة وراجع قبل أن تحكم — مع ملاحظة أن الوصية مسندة بدليل قرآني …. راجع الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلال . http://www.almahdyoon.org/arabic/documents/books-saed/wasiya.pdf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*